المواطن

عاجل
شباب الصحفيين عن إنشاء مدينة "السيسي" الجديدة في سيناء:رد الجميل لقائد البناء والتعمير مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انتخابات رئاسية وسط «انقسامات شعبية» حول تغيير اسم مقدونيا الشمالية

الأحد 05/مايو/2019 - 06:50 م
مواطنات من مقدونيا
مواطنات من مقدونيا الشمالية
ترجمة أحمد الأمير
طباعة
بدء اليوم الأحد التصويت في جولة الإعادة للإنتخابات الرئاسية في مقدونيا الشمالية ، في الأيام الأخيرة سيطرت على مقدونيا الشمالية حالة من الانقسامات حول تغيير اسم البلاد حسبما ذكرت وسائل إعلام مقدونية شمالية.

وتطالب اليونان منذ عقود إلى تغير اسم مقدونيا الشمالية إلى جمهورية يوغوسلافيا، بحجة أنها تنطوي على مطالبة إقليمية بإقليم شمالي يوناني يسمى أيضًا مقدونيا. وقد ُصّدق رسميا على الاسم الجديد في وقت سابق من هذا العام.

وكانت المواطنة زيزي ماركوفيتش ، 74 عامًا ، أول من صوت في مراكز الاقتراع في مدرسة سكولي في كولي نيدلكوفسكي عندما افتتحت الساعة 7 من صباح اليوم.

وقالت زيزي ماركوفيتش لوسائل إعلامية: « فخورة بكوني أول ناخب زاعمة ان بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية ، ستكون مقدونيا الشمالية عضو الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي.

فيما قال المواطن ليوبومير إليجيفسكي البالغ من العمر 69 عاماً: «أتوقع أن تكون الانتخابات سلمية ، وأن يفوز المرشح الأفضل» ، مضيفًا أنه صوت لصالح سيلجانوفسكا-دافكوفا.

ويعتبر منصب الرئيس في مقدونيا الشمالية شرفياً إلى حد كبير في ، على الرغم من انه يتولى منصب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأيضًا مهمة التوقيع على التشريعات البرلمانية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads